تجربتي مع رئاسة الجمهورية..

 

تعرض والدي الشاعر أحمدو ولد عبد القادر، حفظه الله وأطال بقاءه - كما تابعتم في الأسابيع الماضية - لوعكة صحية تطلبت حجزه في العناية المركزة أياما عديدة في المشفى. ولا أعتقد أني بحاجة للحديث عن الظروف النفسية التي عشتها في تلك الأثناء كطبيبة تشرف على والدها في تلك الوضعية الصحية الحرجة، زيادة على أنه لم تكن لدي أصلا قوة لتحمل المزيد من العناء نتيجة لكوني لم أستفق بعد من صدمة رحيل أغلى الناس علي وهي والدتي رحمها الله وأسكنها الفردوس الأعلى من الجنة، والتي رحلت عني قبل أشهر مخلفة جرحا عميقا في نفسي لم يطبق أجفانه بعد. والحمد لله على كل حال.

 ورغم كون زميلاتي وزملائي من الأطباء من مختلف التخصصات - جزاهم الله خيرا - أحاطوني من كل جانب  وكأن المريض مريضهم، إلا أن ما أسعدني وأشعرني بالطمأنينة أكثر هو تلك العناية الخاصة التي تلقيناها من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، والتي تمثلت ليس فقط بتكفل الدولة الكامل بتكاليف علاجه - والذي بالمناسبة جاء بشكل تلقائي دون أن نوجه أي طلب به - وإنما أيضا بالاتصال اليومي تقصيا لأخباره واطمئنانا على صحته، وهي مسألة أشعرتني كثيرا بالراحة والاطمئنان، وأشعرتني بعدم وجودي وحيدة فيما أكابده من هموم الله وحده يعلم ماعانيته منها. حيث كنت أتلقى بشكل يومي اتصالا من رئاسة الجمهورية يتم من خلاله التعبير عن تعاطفهم ووقوفهم إلى جانبنا مهما كلف ذلك من ثمن. كانت تلك الاتصالات بذلك الأسلوب الإنساني ومن أعلى مؤسسات الدولة تولد عندي شعورا لا أستطيع التعبير عنه بشكل يريح الضمير .. ومما يعمق معنى تلك اللفتة الإنسانية في ذلك الظرف العصيب أن الأمر لا يتعلق بمن قد يفسر وقوف الدولة معه والاعتناء به تفسيرا تفهم منه أمور تخرج المسألة عن دائرة النبل والمثل الإنسانية الصافية المحضة. بل الأمر يتعلق برجل أفنى زهرة شبابه بين السجون دفاعا عن المظلومين والمهمشين، وسخر إبداعه شعرا ونثرا ليكون صرخة في وجه الظالم ودفاعا عن المظلومين في وطننا الحبيب ليصل كل أصقاع الدنيا..

ولا أملك في مقام كهذا إلا أن أحمد الله جل شأنه على ما أولانا من النعم الظاهرة والباطنة، فهو مستحق الحمد والثناء، ثم التوجه بجزيل الشكر والامتنان لفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الذي رأيت منه ذلك الموقف في تلك الأوقات التي كنت فيها في أمس الحاجة لذلك الدعم المعنوي الذي أحاطنا به في الوقت الذي كنا نحتاج فيه إلى وقفة بهذا الحجم ..

فشكرا لكم من كل أعماق القلب..

Mon expérience avec la maladie de mon père et le président de la république 

Mon père le poète Ahmedou Ould Abdelkader (que Dieu le protège et lui accorde une longue vie) est tombé gravement malade ce qui a nécessité son hospitalisation dans un service de réanimation.

Inutile de vous expliquer le poids des émotions que j'ai ressenti en tant que sa fille, mais également en tant que médecin responsable de veiller sur lui, et ceci dans un contexte de pandémie environnant. 

Je sortais à peine du choc de la perte de l'être qui m'était le plus cher au monde ma mère. Qu'Allah lui accorde son paradis.

Une mère dont le départ avait laissé une cicatrice indélébile. 

La présence de mes collègues médecins infirmiers et personnels de santé à mes côtés attentifs à mon père comme s'il était un proche, fut d'une immense aide. Ces nobles actes resteront gravés dans mon cœur à jamais.

Mais j'avoue que ce qui m'a le plus rassurée et rendue heureuse c’était l'intérêt et le soutien de son Excellence Monsieur le Président de la République Mohamed Ould Cheikh el Ghazouani. 

Un Soutien moral et financier de l'Etat venu de façon spontanée et sans qu'aucune demande n'ait été faite. 

Tous les jours je recevais des appels de la Présidence, où on s’enquerrait de l'état de santé de mon père, et on m’exprimait la solidarité et le soutien de la plus haute sphère de l’état. 

Les mots me manquent pour exprimer ma gratitude, d'autant plus que mon père a consacré sa vie à défendre les opprimés au prix de sa propre liberté .Sa plume servait de voix à ceux qui ne pouvaient pas être entendus.

 Avant tout je remercie Allah pour toutes les bénédictions qui m’entourent. je remercie ensuite le Président Mohamed Ould Cheikh el Ghazouani pour son soutien en ces moments si durs. 

Notre famille avait besoin de cette reconnaissance.

Merci du fond du coeur.

Dr Thoraya Abdelkader

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-16-10-23-47 اختار حزب الإنصاف الإطار التروزي ذو الخلفية القومية،السياسي المتمرس المدير ولد بونا لإدارة حملته على مستوى لعصابه التي كانت من أكثر ولايات الوطن فاقدا...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...

زيارة النعمة