بيرام: ينبغي للنظام فتح حوار مع الشعب أولا، والعبودية موجودة

قال بيرام ولد اعبيد، النائب البرلماني وزعيم حركة إيرا: إن جهاز القضاء في موريتانيا محصور بيد شريحة البظان -على حد قوله-، وأضاف أن هذه الشريحة تستخدم القضاء ضد الشرائح الأخرى، وانتقد ولد اعبيد ما قال إنه استيلاء أسر محدودة على مساحات زراعية وانتزاعها من المزارعين الذين هم من فئة لحراطين، وأكد بيرام أن الشعب اليوم يعيش ظروفا معيشية صعبة، مطالبا النظام بفتح حوار مع الشعب قبل الحوار السياسي.

وأشاد ولد اعبيد بانفتاح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وتصريحه بأن التشاور السياسي لن يستثني موضوعا ولن يقصي أحدا، وجدد بيرام مطالبته بإدراج قضيتي الإرث الإنساني والاسترقاق على جدول التشاور الوطني المرتقب.

وفي ندوة صحفية عقدها بمنزله في مقاطعة الرياض أمس الإثنين بعد عودته من رحلة خارجية، أكد بيرام أن العبودية لا تزال موجودة في موريتانيا، وهناك من يتستر عليها، والسلطات الإدارية والقضائية ترفض تطبيق القوانين المجرمة للاسترقاق-على حد قوله-.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة