الحزب الحاكم يشكر سكان الحوض الشرقي، ويدعم خطاب الرئيس (بيان)

JPG - 25.8 كيلوبايت

 

كانت مدينة النعمة على موعد مع التاريخ، حين احتضنت أكبر حشد جماهيري عرفته البلاد، وتوج المهرجان بخطاب هام وشامل ألقاه فخامة الرئيس المؤسس لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

 

لقد كانت الأمواج البشرية التي زحفت إلى ساحة اللقاء للالتحام مع قائد مسيرة التغيير البناء أبلغ رد على الأصوات المبحوحة والنشاز التي تطالعنا من حين لآخر مشككة في المنهج وطاعنة في إرادة الإصلاح.

 

إن هذا الخطاب كان فيصلا بين الحق والباطل، وانحاز للوطن ومصالحه العليا واستقلال قراراته، وأظهر بما لا يدع مجالا للشك التزام موريتانيا بالقضايا الوطنية الكبرى وحرصها على التعاون الإقليمي والعربي والدولي.

 

وبهذه المناسبة، يسر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية أن يعبر عن :

 

-  تهنئته للشعب الموريتاني على ما تحقق من إنجازات وما بشر به فخامة رئيس الجمهورية، الرئيس المؤسس للحزب من مشاريع تنموية لخدمة الوطن والمواطن.

 

-  تثمينه لما جدد الرئيس المؤسس التعبير عنه من التزام ثابت بترسيخ الديمقراطية وحرية التعبير وصيانة المكتسبات، وخاصة التوجه الجديد نحو تعزيز اللامركزية من خلال إلغاء مجلس الشيوخ وإنشاء مجالس محلية وفتح باب الحوار أمام الأطراف السياسية الراغبة في ذلك.

 

-  شكره لسكان الحوض الشرقي على كرم الضيافة والتزامهم السياسي التام مع قائد مسيرة التغيير البناء، وعلى الخصوص الهيئات الحزبية القاعدية والمنتخبين والوجهاء والأطر والفاعلين السياسيين.

 

-  اعتزازه بما أظهره مناضلو ومناصرو وهيئات الحزب القاعدية والقيادية من تضحية ونضال والتزام ووعي وتفاعل مع الخطاب. النعمة 3 مايو 2016 الاتحاد من أجل الجمهورية.

 

المصدر:

الخلية الإعلامية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية

 

 

عـاجل/ توتر وصدامات عنيفة في انبيكت لحواش قبل ساعات من وصول الرئيس

أفاد موفد (الوسط) أن مناوشات عنيفة دارت بين أنصار عمدة انبيكت لحواش سيد احمد ولد امخطير، المحسوب على الوزير إسلكو ولد أحمد إزيد بيه، وأنصار رجل الأعمال السالك ولد سلامي، وتبادل الطرفان الشتائم، والعبارات النابية، وتطور الأمر لعراك بالأيدي، واستخدام للعصي، وتدخل الدرك الوطني للسيطرة على الوضع.

ويأتي هذا التطور الخطير قبل ساعات من وصول رئيس الجمهورية لانبيكت لحواش صباح غد الأربعاء.

الوسط ينشر صورا من مهرجان النعمه اليوم(خاص)

ترأس ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء الثالث من مايو مهرجانا شعبيا ضم الآلاف من أنصاره الذين توافدوا إلى مدينة النعمة من الضواحي القريبة و البعيدة ومن بعض ولايات الداخل، أعلن فيه عن مفاجآت كبيرة ستكون لها تداعياتها على الساحة السياسية في البلد حسب بعض المراقبين.

حضور فاعل لمجموعة تنواجيو في مهرجان النعمه (صور خاصة)







تميز مهرجان رئيس الجمهورية اليوم في النعمه بحضور بارز للشخصيات السياسية، من مجموعة تنواجيو، فقد رمت هذه المجموعة بثقلها لإنجاح المهرجان، وحضر رموزها، من منتخبين، وأطر، ووجهاء، ساحة المهرجان، ... كامرا (الوسط) رصدت حضورهم من خلال الصور التالية:

مسيرة حاشدة من تمبدغه لاستقبال الرئيس في النعمه

أفاد موفد (الوسط) إلى النعمه أن آخر الواصلين من المسيرات التي وفدت على المدينة منذ أمس هي قافلة ضخمة دخلت فجر اليوم في حدود الساعة الثالثة من أبرز الأطر الذين وصلوا فيها الأمين العام للمنطقة الحرة الجيلاني ولد الشيخ.

و قد ضمت هذه المسيرات عشرات السيارات رباعية الدفع و عددا غير قليل من الأطر و الوجهاء من تمبدغه و ضواحيها.

 

انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-16-10-23-47 اختار حزب الإنصاف الإطار التروزي ذو الخلفية القومية،السياسي المتمرس المدير ولد بونا لإدارة حملته على مستوى لعصابه التي كانت من أكثر ولايات الوطن فاقدا...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...

زيارة النعمة