تفاصيل وفاة أربعة أشخاص وإصابة آخرين في حادث "جوك"(صورة مؤلمة)

توفي أربعة أشخاص وأصيبت سيدة وطفل بجراح بليغة، في حادث سير مروع وقع عند مرتفع جوك الشهير بولاية لعصابه، وقع الحادث صباح اليوم السبت عندما ارتطمت سيارة من نوع 190 بعمود كهربائي عند المنعرج الأخطر على طريق الأمل.

هذا وتحصد حوادث السير سنويا أرواح مئات المواطنين وتخلف إصابات متفاوتة، وتكون أسباب تلك الحوادث غالبا السرعة المفرطة، وسوء الطريق، وتهالك المركبات، وتحاول السلطات وجمعيات أهلية الحد من هذه الحوادث، عبر حملات تحسيس وإجراءات رادعة.

وفاة مواطن في عملية طعن بسوق نقطة ساخنة(تفاصيل الحادث)

شهد سوق الهواتف بانواكشوط(نقطة ساخنة) ظهر اليوم عملية طعن تعرض لها أحد التجار بالسوق على يد زميل له حيث أصيب إصابة بالغة وتم نقله للمستشفى لكنه فارق الحياة لاحقا متأثرا بجراحه، وحسب شهود عيان فإن شجارا نشب بين الضحية والجاني بسبب مبلغ عشرة آلاف قديمة كان الجاني يطالب بها الضحية.

ويشهد سوق نقطة ساخنة من حين لآخر أحداثا من هذا القبيل، وترابط نقطة من الشرطة بشكل دائم في السوق في محاولة للحد من هذه الأحداث.

الشرطة تنشر تفاصيل توقيف عصابة إجرامية نفذت جرائم في ولايات نواكشوط

أكملت الشرطة الوطنية اليوم آخر خطوة في عملية معقدة وطويلة المدة نسبيا لتفكيك عصابة إجرامية مصنفة عالية الخطورة. عملية التفكيك التي قامت بها عناصر من الشرطة في مفوضية تفرغ زينه رقم 3 بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الغربية تطلبت وقتا وجهدا، وتمت على مرحلتين بدأت اولاهما قبل عدة أسابيع واكتملت بداية الأسبوع الماضي، أما الثانية فبدأت يوما واحدا على انتهاء المرحلة الأولى وبعد التحقيق مع بعض الموقوفين فيها، ولم تنته سوى صباح اليوم.تتألف العصابة من ستة أشخاص، وهي منظمة بشكل جيد ولها زعيم وأعضاء آخرون وتتخصص في عمليات السطو وسرقة السيارات والإغارة على المحال التجارية ومكاتب تحويل الأموال، ويمتد مسرح عملياتها على طول مساحة العاصمة نواكشوط بولاياتها الثلاث.وبعد اكتمال مرحلتي العملية تم جرد المضبوطات التي وجدت بحوزة العصابة وتمثلت في اربع سيارات كانت تستخدم في العمليات الإجرامية، وعدد من قطع غيار السيارات، وكميات من الملابس والعطور والهواتف النقالة الذكية، بالإضافة إلى عشرات الغرامات من مخدر القنب الهندي وكميات من حبوب الهلوسة.

سيدة تضرب زوجها بعنف في توجنين، والحادثة تتفاعل(صورة)

في حادثة لا يزال الغموض يكتنف ملابساتها، أقدمت سيدة ظهر اليوم الإثنين على ضرب زوجها ضربا مبرحا حتى كادت تقتله، ووقعت الحادثة بحي"الوقفة" بمقاطعة توجنين بانواكشوط الشمالية، وتجمهر جيران الأسرة وخلصوا الزوج من قبضة زوجته لكنه لاذ بالفرار بعد ذلك، وحضرت الشرطة واعتقلت الزوجة وبدأت بحثا عن الزوج الهارب.

وبدأت هذه الحادثة غير المألوفة تتفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، في شكل تدوينات وتعليقات تأخذ أحيانا طابعا فكاهيا، وبينما اعتبر البعض أن ضرب الزوج لا بد أنه بفعل أسباب وجيهة، اعتبر آخرون أن لا شيء يبرر الاعتداء الجسدي، في حين طالب آخرون بحماية حقوق الرجال من اعتداءات الزوجات.

موريتانيا/مقتل خمسة مواطنين اختناقا، واعتقال شخص وفتح تحقيق

لا تزال حُمى التنقيب عن الذهب تحصد أرواح المزيد من الموريتانيين، فقد أعلنت شركة معادن موريتاتيا في بيان رسمي أن خمسة مواطنين قتلوا داخل بئر للتنقيب عن الذهب في منطقة تماية، وأضاف البيان أن منطقة الحادث محظور فيها التنقيب الأهلي، وأن الضحايا قضوا اختناقا بسبب استعمالهم لمولد كهربائي صغير الحجم داخل بئر عميق ما تسبب في اختناقهمم، وقدمت الشركة تعازيها لأسر الضحايا، مؤكدة أنه تم توقيف الشخص المسؤول عن إدخالهم البئر.

وكانت عمليات التنقيب عن الذهب قد أدت إلى مقتل مئات المواطنين في حوادث مرتبطة بالتنقيب، وحوادث سير وعمليات إطلاق نار على الحدود، ومع ذلك لا يزال الآلاف من الباحثين عن الثراء السريع يتوجهون باستمرار إلى تلك المناطق بحثا عن المعدن الأصفر غير مكترثين بالمخاطر.

الشرطة: حاولنا إنقاذ ضحية دار النعيم، وقبضنا على منفذ الجريمة(تفاصيل)

تمكنت الشرطة الوطنية من القبض على منفذ جريمة قتل مواطن بمقاطعة دار النعيم فجر يوم 20 يناير الجاري، وأوضحت الشرطة في إيجاز نشرته على صفحتها على فيسبوك أن منفذ الجريمة عضو في عصابة أشرار تتألف من أربعة أشخاص تم القبض على ثلاثة منهم من بينهم منفذ الجريمة، ويجري البحث عن الرابع بعد تحديد هويته، ما يعني أن إلقاء القبض عليه مسألة وقت.

وأضافت الشرطة أنها تلقت اتصالا من زوجة الضحية بدخوله في عراك مع اللص وسارعت دورية من الشرطة لنجدة الضحية ونقله للمستشفى لكنه فارق الحياة متأثرا بطعنات تعرض لها على يد اللص الذي لاذ بالفرار قبل وصول الشرطة.

زيارة النعمة