وفاة ثلاث فتيات، وشابين في حادثين بانواذيبو

شهدت مدينة نواذيبو اليوم الإثنين حادث سير بشع، أدى إلى وفاة ثلاث فتيات، صدمتهن سيارة تسير بسرعة جنونية، ليفارقن الحياة، ويأتي هذا الحادث بعد يومين من حادث سير في المدينة ذاتها وقع ليلا خلال سريان حظر التجول، وأدى إلى وفاة شابين، كانا في سيارة صغيرة، انقلبت بفعل السرعة المفرطة، ويعزوا البعض تزايد حوادث السير في انواذيبو إلى انتشار وكالات تأجير السيارات، التي لا تتثبت غالبا من أهلية الزبون للقيادة، وتؤجر له السيارة بكل سهولة، وخاصة إذا كان شابا.

رحم الله الضحايا، وأحسن عزاء ذويهم.

شاب يقدم على قتل نفسه في توجنين لسبب غريب (صورة صادمة للضحية، وهويته)

أقدم شاب يدعى محمد عبد الله ولد احمد طالب من مواليد 1998 بمدينة عين فربه، أقدم على الانتحار عن طريق شنق نفسه، وذلك بحي ملح التابع لمقاطعة توجنين بالعاصمة انواكشوط، الحادث وقع مساء اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021، وحسب مصدر من عين المكان تحدث ل(الوسط) فإن الشاب المنتحر كان يتمتع بكامل قواه العقلية، ويقول بعض زملائه إن سبب إقدامه على هذا الفعل هو منعه من الزواج بفتاة كان أهلها قد رفضوا زواجه منها، وتستعد لعقد قرانها قريبا مع رجل آخر.

هذا ولم يتسن لنا على الفور الحصول على رواية أقارب الضحية حول ملابسات الحادثة وأساببها، وما نقلناه هو رواية بعض زملاء الشاب الضحية.

 

أنباء عن سقوط عشرات الضحايا في انهيار بئر للتنقيب بمنطقة "الشكات"

تفيد الأنباء الواردة من منطقة الشكات صباح اليوم الأحد بانهيار بئر للتنقيب عن الذهب، وحسب مصادر من عين المكان فإن عدة أشخاص كانوا بمحيط البئر لحظة انهيارها، وتتضارب المعلومات بخصوص عدد الضحايا بالتحديد، وقد وصلت سيارات وعناصر تابعة للجيش الوطني في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الارواح، كما وصلت سيارات إسعاف.

هذا، وتكررت حوادث من هذا النوع في مناطق مختلفة، ومع ذلك لا يزال الآلاف من الموريتانيين يتوجهون لمناطق التنقيب عن الذهب بحثا عن ثراء سريع.

مقتل موريتاني بعد اختطافه من قبل الجيش في مالي(هوية الضحية)

ذكرت مصادر عائلية أن مواطنا موريتانيا قتل داخل الأراضي المالية، بعد ساعات من اختطافه من قبل عناصر تابعة للجيش المالي، وحسب المصدر العائلي الذي أورد الخبر فإن المنمي الموريتاني المدعو فاليلي ولد البشير ولد حدي يبلغ من العمر 21 سنة تم العثور عليه اليوم الجمعة مقتولا بالرصاص وبه آثار تعذيب، وطالبت أسرة الضحية السفارة الموريتانية في باماكو بنقل جثته إلى الوطن، وفتح تحقيق في مقتله.

هذا وتكررت مثل هذه الحوادث التي يلقى فيها مواطنون موريتانيون مصرعهم على يد الجيش المالي أو العصابات الإجرامية النشطة على حدود البلدين.

العثور على جثة رجل مسن بتوجنين (صورة صادمة)

تم مؤخرا العثور على جثة رجل مسن بالقطاع 21 بمنطقة دبي بمقاطعة توجنين، وتظهر الصور التي حصل عليها موقع (الوسط) جثة وقد أوشكت على التحلل، صاحبها توفي في وضعية تشبه وضعية السجود، ولا تزال ملامحه بادية، بينما توجد على بعد نحو مترين من الجثة فضفاضة (داعة) زرقاء (خظره)، وحسب مصادر تحدثت ل(الوسط) فإن الجثة تعود لرجل اختفى منذ نحو شهر من منطقة التيشطايات وكان البحث عنه مستمرا.

هذا، ولم توجد مع الجثة بطاقة تعريف وطنية، لكن تم التعرف عليه من خلال ملامحه.

جريمة قتل بشعة وسط انواكشوط (صورة خاصة)

شهد وسط العاصمة انواكشوط ظهر اليوم الأحد جريمة قتل بشعة، وأفاد أحد صحفيي موقع (الوسط) عاين مكان الحادث أن رجلا تعرض لطعنات قاتلة من زميل له بالقرب من مقر جهة انواكشوط (المجموعة الحضرية سابقا) وقد وصلت عناصر من الشرطة للتجقيق في ملابسات الحادث.

زيارة النعمة