رئيس الجمهورية يعلن قرارا هاما سيؤدي لخفض الأسعار

أعلن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني عن قرار بإنشاء آلية وطنية يعهد إليها باستيراد المواد الاستهلاكية الأساسية، وهو ما سيحد من احتكار التجار لهذه المواد ويؤدي إلى انخفاض أسعارها.

جاء ذلك في خطاب ألقاه رئيس الجمهورية زوال اليوم الإثنين بقصر المؤتمرات في نواكشزط خلال افتتاحه للمنتديات العامة حول قطاع البناء والأسغال العمومية.

وفيما يلي جزء من النص الكامل للخطاب:

"السيد الوزير الأول؛

السادة الوزراء؛

السادة أعضاء السلك الدبلوماسي؛

أيها المدعوون الكرام؛

أيها السادة والسيدات.

يعتبر قطاع البناء والأشغال العمومية دعامة أساسية للنمو الاقتصادي بحكم إسهامه الكبير في الناتج الداخلي الخام، وفي خلق فرص العمل وجلب الاستثمارات، ودعم القدرة الإنتاجية، وكذلك في تشييد البنى التحتية الداعمة للخدمات الأساسية من صحة وتعليم ونقل وطاقة ومياه.

وهو بهذا الاعتبار ذو دور بارز في تجسيد هدفنا المركزي، الذي تتكامل في العمل على تحقيقه مختلف سياساتنا العمومية، والمتمثل في تحسين ظروف حياة المواطنين وتعزيز قدرتهم على الصمود في وجه مختلف الأزمات.

وهذا الهدف لا نقبل المساومة عليه بوجه. ولذلك قررنا، في ظل أزمة ارتفاع الأسعار الأخيرة، استحداث آلية وطنية لاستيراد المواد والسلع الأساسية، وتوفيرها للمواطن بأسعار مناسبة، بعيدا عن المضاربات، لتكون بذلك أداة تنظيم وعامل استقرار لسوق هذه المواد. كما وجهنا مندوبية "تآزر" بتوفير السلع بالكميات المطلوبة في جميع محلات البيع المدعومة، وألزمنا الحكومة بالمحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين الأكثر فقرا بصرف النظر عن تكلفة ذلك.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة