ناشط بارز بحزب الإنصاف يكتب عن الانتخابات في انواكشوط الجنوبية

لست من المتملقين ولم تعرف عني تلك الخصلة؛ لقد انتميت لحزب الإنصاف بقناعة وعملت معه انطلاقا من كوني #ثاني_اثنين قد تم اختيارهما من طرف مجموعة وازنة لإدارة #مبادرة_معا_للإنصاف في #نواكشوط_الجنوبية ودخلت في عمل الحزب من الداخل مع الإطار الكفؤ والسياسي المحنك السيد المدير #الشيخ_ولد_أي وقد كان لتلك التجربة وقع خاص في قلبي وقد كنت من بين أربعة اختارهم المدير الكفؤ والرئيس المحترم السيد بيده ولد اسغير لإدارة العمليات الانتخابية في مقاطعة عرفات وقد كلفت بالفرع رقم “2” حسب التنظيم الحزبي تحديدا والذي كان تحت قيادة السيد الأمين العام لوزارة الزراعة السيد #أحمد_سالم_ولد_العربي وانطلاقا من تلك التجربة أسجل النقاط التالية:

- أولا : كان #حزب_الإنصاف في الولاية الجنوبية وفي عرفات تحديدا منصفا في الترشيحات ووضع الأمور في نصابها وذلك بدءا بالفكرة الذهبية التي ابتكرها المنسق العام لحملة الحزب في العاصمة انواكشوط#معالي_الوزير_المختار_ولد_اجاي والتي بدأت بتطبيق الإنصاف مرورا بالترشيحات وانتهت بتطبيقات الانتخابات والنتائج.

- ثانيا :كان العمل مع السيد المدير #الشيخ_ولد_أي مدرسة حقيقية لتعلم السياسة النظيفة على أصولها سواء من خلال مبادرة معا للإنصاف أو من خلال إدارته للفرع رقم “1” التي كانت إدارته لهما مميزة جدا وقد استطاع أن يجمع بين المهمتين دون أن تؤثر إحداهما على الأخرى بشهادة الأطر والوجهاء والفاعلين الذين عملوا معه في حملة الفرع رقم “1” وقد كان دوره في حملة نواكشوط الجنوبية وتحديدا الميناء وعرفات دورا رياديا ومحوريا.

- ثالثا : كان العمل مع السيد المدير #بيده_ولد_اسغير مهندس العمليات الانتخابية في مقاطعة عرفات ومنسق حملة الفرع “3” درسا جديدا في السياسة ينضاف إلى ما تعلمته مع السيد المدير الشيخ ولد أي فقد كان الرجل يخلط بين الرياضيات والسياسة حيث كان دقيقا جدا في العمليات الإحصائية ومحنكا في الفعل السياسي.

- رابعا : كان #حزب_الإنصاف من أشد المتضررين في هذه الانتخابات وهذا مما شهدته بنفسي انطلاقا من كوني كنت مشرفا على ممثلي الحزب في المراكز الثمانية التي تقع في الحيز الجغرافي للفرع “2” وقد عانينا الأمرين وعاناه ممثلونا للحصول على بعض المحاضر وقد واجهنا صعوبات جمة مع رؤساء بعض المكاتب الذي تعاملوا معنا بعدائية شديدة مع أننا لم نطلب سوى ما تكفله النصوص المنظمة للانتخابات وبناء عليه أؤكد ما ذهب إليه رئيس حزب الإنصاف الأستاذ ماء العينين ولد أييه من أنه "لو تمت حماية أصوات الحزب لكان في وضعية أفضل".

- خامسا : سعدت جدا بالعمل مع السيد الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد العربي منسق الفرع “2” وذلك لتعاونه وتفانيه وجاهزيته طيلة فترة عملنا معه.

- سادسا : لا أنسى ولن أنسى استعداد الهيئات الحزبية في الفرع "2” وتفانيها في العمل وخدمة الحزب بكل إخلاص وتفان وتعاونها معي في كل خطوات العمليات الانتخابية بدءا بجمع لوائح الفاعلين السياسيين من هيئات حزبية ومبادرات وسياسيين مرورا بتنظيمها وفرزها وتوجيهها وانتهاء بالعمليات الانتخابية يوم الاقتراع.

- سابعا : أعتقد أن #حزب_الإنصاف وصل إلى مراحل إصلاحية متقدمة بدءا بدعوته للالتزام الحزبي وتأكيده عليها في كل مناسبة مرورا بضبط منتسبيه وفاعليه ومبادراته وفرز الغث منها من السمين وانتهاء بفوزه الساحق في أغلب الدوائر دون أي مشقة وعناء رغم ما عاناه من تضييق وتزوير ومحاولات تشويه؛ وسيكون لتلك الخطوات الجادة ما بعدها حيث سيصل الحزب إلى الهدف الأساسي منه وهو كونه الواجهة السياسية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وبرنامجه الانتخابي.

- ثامنا : لن أتقاعس لحظة عن العمل السياسي من خلال حزب الإنصاف لقناعتي بتوجهاته الجديدة وتبنيه لنهج الإنصاف والعدالة والمساواة برئاسة الأستاذ ماء العينين ولد أييه وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

والله الموفق عليه البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

محمد أواه آجه.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-16-10-23-47 اختار حزب الإنصاف الإطار التروزي ذو الخلفية القومية،السياسي المتمرس المدير ولد بونا لإدارة حملته على مستوى لعصابه التي كانت من أكثر ولايات الوطن فاقدا...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...

زيارة النعمة