النعمه: افتتاح وحدة التحقيق المتخصصة التابعة لشرطة مجموعة الساحل

 

أشرف المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي يوم أمس الإثنين بمدينة النعمه شرق البلاد على افتتاح المقر الرئيسي لوحدة التحقيق المتخصصة، التابعة لمكونة شرطة مجموعة دول الساحل الخمس (بوركينا فاسو ـ تشاد ـ مالي ـ موريتانيا ـ النيجر)، وقال المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي، إن هذه الوحدة “ستساهم في زيادة ودعم قدرات القوة المشتركة في موريتانيا..

وأضاف ولد سيدي، أنه في إطار الميزانية المخصصة لهذه الوحدة، “ستشيد بنايتين في النعمة وأنبيكت لحواش واقتناء وسائل ومعدات لوجستية لتجهيز هذه الوحدة من بينها سيارات رباعية الدفع وسيارة إسعاف”.

وأوضح المدير العام للأمن أن إنشاء هذه الوحدة تم بناء على “توصيات التقرير النهائي للدورة الخامسة للجنة الدفاع والأمن لدول الساحل المنعقدة في انجامينا عام 2017 القاضي بتحضير آلية دمج مكونة الشرطة داخل القوة المشتركة لدول الساحل الخمس.

من جانبه قال سفير الاتحاد الأوروبي في موريتانيا السيد كوليم جون، إن افتتاح هذه الوحدة يأتي في إطار “تعزيز جهود القوة المشتركة لدول الساحل الخمس في محاربة الإرهاب والتطرف”.

وقال إن الاتحاد الأوروبي يواكب “الخطط الأمنية لمحاربة هذه الظواهر”، مشيدا ب”الجهود التي بذلتها موريتانيا في هذا الصدد”.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

زيارة النعمة