استنفار أمني بمدينة لعيون، بعد هجوم ليلي على مقر حكومي (صور خاصة)

أقدم مجهولون في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء- الخميس على مهاجمة مقر شركة الماء SNDE في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي، وأفاد مصدر محلي ل(الوسط) بأن مقر الشركة تعرض للتكسير، وتحطيم النوافذ والمكيفات، وبعض الحنفيات في محيط المقر، بعد أن عجز المهاجمون عن تكسير وفتح باب المقر، حيث استيقظ الحارس، وأبلغ كتيبة الحرس الوطني القريبة من المكان، وعلى الفور حضر مفوض الشرطة، وعناصر أمنية ليبدأ البحث عن المهاجمين.

وفي الصباح، زار والي الحوض الغربي رفقة قادة الأجهزة الأمنية بالولاية مقر شركة الماء، وعاينوا الأضرار، واستنكروا التخريب الذي تعرض له مرفق عمومي، وتعهدت السلطات بالقبض على الفاعلين وتقديمهم للعدالة، وتأتي هذه الحادثة على وقع احتجاج من بعض سكان لعيون على ما يقولون إنه حرمان لهم من توسعة قامت بها شركة الماء في المدينة، ويتظاهر عشرات المواطنين بشكل شبه يومي أمام مقر الولاية للمطالبة بحل مشكل العطش.

 

الجيش الوطني: نأسف لقتلنا مواطنا حاول الاعتداء على جندي بلبراكنه (بيان)

 

أفاد بيان صادر عن الأركان العامة للجيوش أن دورية عسكرية اعترضت يوم الخميس 28 مايو 2020 على الساعة التاسعة ليلا مجموعة من المهربين قرب قرية ويندينك التابعة لمقاطعة امبان (ولاية لبراكنه).

وأوضح البيان الذي تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه أنه تم إلقاء القبض علي أحد عناصر العصابة خلال العملية التى تدخل في إطار المهام الأمنية المرتبطة بإغلاق الحدود. وفيما يلي نص البيان :

في إطار تنفيذ مهامها الأمنية المرتبطة بإغلاق الحدود، اعترضت دورية عسكرية يوم الخميس 28 مايو 2020 على الساعة التاسعة ليلا مجموعة من المهربين قرب قرية ويندينك التابعة لمقاطعة امبان (ولاية لبراكنه).

وقد تمكنت الدورية من القبض على أحد المهربين في حين لاذ الآخرون بالفرار. وخلال ملاحقتهم ترصد أحدهم جنديا بنية الاعتداء عليه فأطلق الجندي طلقة تحذيرية باتجاه المعتدي أصابته للأسف إصابة مميتة.

وقد تبين من خلال التحريات عقب الحادث أن المتوفى مواطن موريتاني يدعى عباس روكي مطلوب للعدالة وصاحب سوابق.

إن الأركان العامة للجيوش إذ ترفع تعازيها القلبية إلى أسرة الراحل وذويه، تذكر الجميع بأنها ماضية في تنفيذ قرار إغلاق الحدود ومنع عمليات التسلل والتهريب، وتدعو المواطنين للالتزام بهذه القرارات والانصياع لتعليمات الدوريات العسكرية التي تسهر على حمايتهم وأمنهم.

جريمة قتل بشعة في النعمه( سيدة ذبحت رجلا بسكين)/ تفاصيل

شهدت مدينة النعمه عصر اليوم الأربعاء جريمة قتل بشعة، تمثلت في إقدام سيدة على قتل رجل بسكين وقد حضرت سيارة للشرطة ونقلت الضحية إلى المستشفى والجانية إلى مفوضية الشرطة وتم فتح تحقيق لمعرفة دوافع الجريمة التي هزت المدينة مساء اليوم، يذكر أن الجانية تدير مطعما شعبيا ووقعت الجريمة ببطحاء النعمه بالقرب من السوق، وتجمع العشرات من المواطنين عند مكان الجريمة وسط صدمة عمت الجميع.

وحسب شهود عيان فقد ادعت الجانية أن الضحية حاول الاعتداء عليها فدافعت عن نفسها ووجهت له طعنات قاتلة في الصدر.

إطلاق نار مكثف لإحباط عملية فرار سجناء من قبضة الشرطة (تفاصيل)

 

أفاد مصادر خاصة بالوسط أن عناصر الشرطة المرافقة لبعض السجناء أطلقت النار بشكل مكثف مساء أمس الأربعاء  قرب " فيراج ولد أبادو"، وذلك لمنع عملية فرار جماعية حاولها بعض السجناء خلال عملية نقلهم إلى سجن دار النعيم.

و أضافت المصادر أن السجناء حطموا أبواب الباص الذي كان يقلهم و قفزوا منه قبل أن تتمكن عناصر الشرطة المرافقة من متابعتهم و إطلاق النار لإرغامهم على إيقاف عملية الفرار.

 

توجنين: وفاة طفلين بسبب صعق كهربائي من أسلاك "النيش"

افاد مصدر طبي بمقاطعة توجنين شرقي العاصمة انواكشوط أن طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات لقي مصرعه البارحة على أثر صعق كهربائي تعرض له جراء مروره بكابل ينقل الكهرباء بشكل فوضوي للحي الذي يقطنه .

المصدر بين أيضا أن فتاة تبلغ من العمر 11 سنة لقيت هي الأخرى مصرعها قبل قليل في نفس المقاطعة وبنفس السبب وهي تتواجد الآن بمباني المركز الصحي بتوجنين .

عدد من ساكنة حي الترحيل و دبي حيث وقعت الفاجعتان طالبت المدير العام لشركة SOMELEC بالتدخل السريع من إنقاذ نزيف زهق ارواح بريئة بسبب إقدام عدد من عمال الشركة و سماسرتها على مد أسلاك كهرباء بشكل فوضوي  المعروف بــــ ” نيش ” .

المصدر : تلماس 

جريمة قتل غامضة تهز "فصالة" مساء اليوم (اسم الضحية)

أفاد مراسل (الوسط) من مدينة فصاله بأقصى الشرق الموريتاني أنه تم مساء اليوم الخميس 13 فبراير 2020 العثور على جثة الشاب اخيارهم ولد احمد، لأمه امباركه، وقد فارق الحياة، بعد تقييد يديه بحبل وشنقه بتعليقه في عمود من عريش أهله بينما كان خاليا من السكان، ويبلغ الشاب الضحية نحو 25 سنة، ووقعت عملية قتله مباشرة بعد صلاة المغرب اليوم الخميس، وأضاف مراسل (الوسط) أن عناصر من الشرطة توجهت لمكان الحادث بعد التبليغ عنه، بينما هرع سكان فصاله إلى المنطقة لمتابعة فصول الحادثة الغامضة التي هزت المدينة الهادئة، ولم تـُعرف على الفور دوافع الجريمة، وإن كان مراسلنا استبعد فرضية الانتحار.

وسنوافيكم بتفاصيل التحقيق في الحادث، وتداعياته فور ورودها من مراسلنا من عين المكان.

زيارة النعمة