إطلاق نار مكثف لإحباط عملية فرار سجناء من قبضة الشرطة (تفاصيل)

 

أفاد مصادر خاصة بالوسط أن عناصر الشرطة المرافقة لبعض السجناء أطلقت النار بشكل مكثف مساء أمس الأربعاء  قرب " فيراج ولد أبادو"، وذلك لمنع عملية فرار جماعية حاولها بعض السجناء خلال عملية نقلهم إلى سجن دار النعيم.

و أضافت المصادر أن السجناء حطموا أبواب الباص الذي كان يقلهم و قفزوا منه قبل أن تتمكن عناصر الشرطة المرافقة من متابعتهم و إطلاق النار لإرغامهم على إيقاف عملية الفرار.

 

توجنين: وفاة طفلين بسبب صعق كهربائي من أسلاك "النيش"

افاد مصدر طبي بمقاطعة توجنين شرقي العاصمة انواكشوط أن طفلا يبلغ من العمر 8 سنوات لقي مصرعه البارحة على أثر صعق كهربائي تعرض له جراء مروره بكابل ينقل الكهرباء بشكل فوضوي للحي الذي يقطنه .

المصدر بين أيضا أن فتاة تبلغ من العمر 11 سنة لقيت هي الأخرى مصرعها قبل قليل في نفس المقاطعة وبنفس السبب وهي تتواجد الآن بمباني المركز الصحي بتوجنين .

عدد من ساكنة حي الترحيل و دبي حيث وقعت الفاجعتان طالبت المدير العام لشركة SOMELEC بالتدخل السريع من إنقاذ نزيف زهق ارواح بريئة بسبب إقدام عدد من عمال الشركة و سماسرتها على مد أسلاك كهرباء بشكل فوضوي  المعروف بــــ ” نيش ” .

المصدر : تلماس 

جريمة قتل غامضة تهز "فصالة" مساء اليوم (اسم الضحية)

أفاد مراسل (الوسط) من مدينة فصاله بأقصى الشرق الموريتاني أنه تم مساء اليوم الخميس 13 فبراير 2020 العثور على جثة الشاب اخيارهم ولد احمد، لأمه امباركه، وقد فارق الحياة، بعد تقييد يديه بحبل وشنقه بتعليقه في عمود من عريش أهله بينما كان خاليا من السكان، ويبلغ الشاب الضحية نحو 25 سنة، ووقعت عملية قتله مباشرة بعد صلاة المغرب اليوم الخميس، وأضاف مراسل (الوسط) أن عناصر من الشرطة توجهت لمكان الحادث بعد التبليغ عنه، بينما هرع سكان فصاله إلى المنطقة لمتابعة فصول الحادثة الغامضة التي هزت المدينة الهادئة، ولم تـُعرف على الفور دوافع الجريمة، وإن كان مراسلنا استبعد فرضية الانتحار.

وسنوافيكم بتفاصيل التحقيق في الحادث، وتداعياته فور ورودها من مراسلنا من عين المكان.

نحو عشر وفيات في حادثي سير بشعين (معلومات+أسماء)

لقي نحو عشرة أشخاص مصرعهم، معظمهم من أسر واحدة خلال أقل من أربع وعشرين ساعة في حادثي سير مؤلمين، وقع الأول على طريق انواكشوط- اكجوجت ظهر أمس الخميس، وأدى لوفاة شقيقين هما: إسلمو ولد جدو، وهند بنت جدو، بينما وقع الثاني في الصباح الباكر اليوم الجمعة غرب مدينة تمبدغه بالحوض الشرقي، وخلف ستة وفيات على الأقل، وكانت البلاد قد شهدت خلال الأسابيع الماضية حوادث سير مميتة، أشهرها حادث طريق انواذيبو الذي حصد عشر وفيات واستمرت جهود استخراج الجثامين لساعات في مشهد بشع هز الشعب في كل مكان.

وكان نشطاء وجمعيات أهلية أطلقت حملات تحسيس وتوعية بمخاطر حوادث السير في محاولة للتقليل من هذه الظاهرة التي تحصد أرواح المواطنين يوميا في حرب غير متكافئة، وتعد السرعة، ورداءة الطرق من أبرز أسباب حوادث السير في موريتانيا.

وفاة رجل وشقيقته في حادث بشع على طرق أكجوجت (أسماء الضحايا)

توفي ظهر اليوم شخصان في حادث سير بشع وقع على طريق انواكشوط -اكجوجت، وحسب المصدر الذي أورد الخبر ل(الوسط) فإن الضحيتين هما إسلم ولد جدو، وشقيقته هند بنت جدو، وخلف الحادث كذلك إصابة حرجة.

هذا ويرفع طاقم (الوسط) أحر التعازي إلى أسرة أهل جدو، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

هـام/ تم التعرف على هوية الجثة المحترقة بمقاطعة كرو، ومطالب بالتحقيق (اسم الضحية)

تم في مدينة كرو صباح اليوم التعرف على هوية الشاب الذي عثر عليه مساء يوم أمس منتحرا حرقا قرب مدينة كرو،فهو يدعى الطيب ولد محفوظ من مواليد 1978 بمدينة كرو، وقد ذكر ذووه أنه يستخدم بعض الأدوية العصبية لمعالجة بعض النوبات النفسية التي يتعرض لها أحيانا ،ومع ذلك فإنهم طالبوا بإجراء تحقيق معمق عن ملابسات الحادث.

وكانت مقاطعة كرو قد اهتزت على وقع صور جثة رجل تم حرقه بطريقة بشعة وفتحت السلطات تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة، ويمتنع موقع (الوسط) من نشر صور الجثة لبشاعتها.

الوسط+ كيفه إنفو.

زيارة النعمة