وفاة شخص، وإصابة آخرين في انهيار بئر للتنقيب بمنطقة "اخنيفسات" (هوية الضحية)

ذكرت مصادر مطلعة أن شابا يـُدعى حمنه ولد ماقه، ينحدر من مدينة لعيون توفي اليوم الأحد 19 مايو 2019 إثر انهيار بئر للتنقيب عن الذهب في منطقة "اخنيفيسات" بمنطقة تازيازت كما أصيب عدة أشخاص بجروح في الحادث، وتعددت خلال السنتين الأخيرتين حوادث انهيار آبار التنقيب، وسقط المئات من الضحايا، ما بين قتيل، وجريح، وإذا كان بريق الذهب قد ابتسم للبعض وحقق حلمه في الثراء السريع، فإن هذا المارد الأصفر أودى بحياة آخرين، وأفجع أسرا، فقدت أبناءها فجأة دون سابق إنذار، ودُفنوا وهم أحياء.

انواكشوط:جريمة قتل بشعة ،ذبح شاب بسكين ليلة البارحة(صور مـُفزعة)

شهدت مقاطعة الميناء ليلة البارحة جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب تم ذبحه بسكين حادة منتصف ليل الخميس -الجمعة، و حسب مصادر أمنية تحدثت ل(الوسط)  فقد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على الجاني بعد وقت وجيز من ارتكابه لجريمته.

ولم تتضح بعد ملابسات الجريمة البشعة التي هزت العاصمة انواكشوط في بحر هذا الشهر المبارك، لكن بالقبض على الجاني ينتظر أن تتضح دوافع الجريمة، ويـُحال الجاني إلى العدالة.

مفوضية عرفات3 توقف عصابة قتلت مواطنا، وسلبت سلاح شرطي (أسماء)

تمكنت مفوضية الشرطة بعرفات 3 ليلة البارحة من توقيف عصابة إجرامية، تتكون من أربعة أشخاص، من بينهم المدعو محمد عرفات، وعبد الله، واثنين آخرين، وأحد الموقوفين متورط في جريمة قتل قبل فترة، وكانت هذه العصابة قد سطت على منزل شرطي بأحد أحياء "ملح" واستولت على مسدسه الشخصي، وقد تمت استعادته من العصابة بعد توقيفها على يد عناصر من مفوضية عرفات 3 بقيادة الوكيل حم ولد سدوم. 

وحسب مصدر (الوسط) فقد ضبطت شرطة عرفات 3 مقتنيات مسروقة بحوزة العصابة، وباشرت الشرطة إجراءات إعادتها لأصحابها، وإحالة العصابة للقضاء وفقا للمسطرة المعمول بها في مثل هذه الحالات.

العثور على جثة رجل توفي بشكل غامض في أشهر مساجد انواكشوط (صورة)

،

عـُثر فجر اليوم السبت 20 ابريل 2019 على جثة رجل، وقد فارق الحياة في مسجد التوبة بالرياض في ظروف غامضة، وقد حضرت الشرطة إلى مكان الحادثة (بيت في مسجد التوبة ) و عاين وكيل الجمهورية و طبيب شرعي الجثة و توصلا إلى أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية مفاجئة- حسب المصدر الذي أورد الخبر ل(الوسط)-.

ولم تتوفر على الفور معلومات عن هوية المتوفى. لكن (الوسط) حصل على صورة توضح ملامحه بشكل واضح، لكن نمتنع عن نشرها، وذكر مصدر (الوسط) أن المتوفى هو أحد أعضاء جماعة الدعوة والتبليغ التي تنشط في مجال الدعوة إلى الله، وتتخذ من مسجد التوبة بمقاطعة الرياض مقرا لها، ويعتبر هذا المسجد من أشهر مساجد انواكشوط، ويشهد اجتماعات سنوية يشارك فيها المئات من أعضاء هذه الجماعة.

 

انواكشوط/ إصابة شرطي برصاصة خلال مطاردة سجين فر من قبضة الفرقة المرافقة له

 أفاد مصدر خاص ب(الوسط )بإصابة شرطي بطلق ناري في اليد اليوم الأربعاء 3 ابريل 2019 في ولاية انواكشوط الغربية، و ذلك خلال مطاردة فرقة من الشرطة لمجموعة من اللصوص، بعد فرارهم من قبضة الضبطية المرافقة لهم من سجن دار النعيم.

و حسب المصدر فقد قام أحد عناصر الشرطة بإطلاق الرصاص بعد فرار السجناء، و سمع بعض عناصر الجيش إطلاق النيران، فقاموا بالتدخل، و تمكنوا من القبض على مجموعة اللصوص قرب الهندسة العسكرية، و تسليمهم للشرطة، حيث تمت اعادتهم للسجن.

 

الجيش الوطني: قتلنا مواطنا خطأ، وعلى الجميع توخي الحذر (بيان)

بعد خمسة أيام من الحادثة، قررت قيادة أركان الجيش الوطني الخروج عن الصمت، وإعلان روايتها لحادثة مقتل شيخ كبير قرب انبيكت لحواش على يد جندي موريتاني خلال تفتيشه، وبطريقة أثارت غضب المواطنين، وأكد الجيش الوطني أن الحادثة حصلت بالفعل، وأن عملية القتل تمت نتيجة لخطأ ارتكبه الجندي، بعد "ردة فعل غير متوقعة من الضحية"، وأضاف بيان الجيش الوطني أن تحقيقا أجري في الحادثة أثبت أن الضحية كان بريئا، وقدم الجيش التعزية لأسرته، وترحم عليه، داعيا المواطنين للابتعاد عن المناطق العسكرية الحساسة، وتوخي الحذر.

لقراءة نص بيان الجيش الوطني من موقع الجيش، اضغط هنا.

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""</p>"

زيارة النعمة