مقتل مواطنين مغربييين في إطلاق نار داخل الأراضي المالية(تفاصيل الحادث)

لقي مواطنان مغربيان يعملان سائقين لشاحنتين مصرعهما مؤخرا بعد إطلاق النار عليهما داخل الأراضي المالية، وتداول ناشطون على فسيبوك فيديو يظهر أحد الضحيتين  مضرجا بدمائه بجانب شاحنته، التي تحمل الرقم 34أ59418 ويدعى الضحية لحسن بن امزار من ناحية أكادير، ولم يتضح على الفور الجهة التي تقف خلف إطلاق النار ولا أهدافها من الجريمة، وقد صدر بيان مغربي رسمي يتحدث عن ملابسات الحادث.

هذا وتمر عشرات الشاحنات المغربية يوميا من الأراضي الموريتانية باتجاه جمهورية مالي التي تشهد وضعا أمنيا متدهورا.

نجاة وزير في الحكومة من حادث سير وسط انواكشوط(صورة)

تعرضت السيارة الرسمية لوزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيدي احمد ولد محمد  اليوم الإثنين لحادث سير خطير في منطقة تقع بتفرغ زينه غير بعيد من حدود مقاطعة لكصر، وأظهرت الصور تضرر سيارة الوزير بشكل بالغ، وتشغيل صناديق الهواء الواقية من الصدمات عند الحوادث، لكن الوزير لم يٌصب بأذى.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الحادث "عرضي" وليس متعمدا.

 

توجنين/سيارة محملة بالركاب تقتحم محلا به عدة أشخاص(صور صادمة)

كانت الساعة تشير إلى السادسة إلا دقائق قليلة من مساء اليوم الجمعة، وبينما كان رواد بورصة عبد الرحمن بن عوف لبيع المنازل والقطع الأرضية على شارع مسعود بمقاطعة توجنين يشربون الشاي، ويتبادلون أطراف الحديث، فجأة اقتحمت سيارة مسرعة المحل، على طريقة سيارات الانتحاريين، وخلال ثوان تحول المحل إلا ركام، وتناثر زجاج السيارة، ليختلط بركام المحل ، وتحولت تلك الجلسة المسائية المعتادة إلى كارثة، كادت تودي بحياة عشرة أشخاص، هم ستة ركاب، والسائق، وثلاثة أشخاص كانوا في البورصة، لم يخلف الحادث الغريب إصابات بليغة، ونجا الجميع بأعجوبة من موت محقق، ليبقى مشهد الحادث مروعا كل من يمر بطريق مسعود بمقاطعة توجنين، والذي يؤمه المئات من المواطنين كل مساء.

كامرا (الوسط) زارت مكان الحادث، وتحدثت مع سائق السيارة، والصدمة بادية على مـُحياه، بينما أكد شهود عيان أن السائق فقد السيطرة على السيارة بسبب السرعة المفرطة.

وفاة رجل وامرأتان وسقوط جرحى في حادث سير قرب بتيلميت(صور صادمة)

توفي ثلاثة أشخاص(رجل وامرأتان) وجرح آخرون، في حادث سير مؤلم وقع صباح اليوم السبت عند قرية الربيع بالقرب من مدينة بتيلميت، وتظهر صور الحادث رجلا مغطى وقد فارق الحياة، وسيارة محطمة من نوع أفنسيس، بينما تجمع عدة أشخاص عند مكان الحادث، وتم نقل الجرحى إلى مستشفى حمد في بتيلميت.

هذا وشهدت الأيام الأخيرة حوادث سير تسببت في وفاة العديد من المواطنين، على طرق الأمل، ونواكشوط- وروصو، وأكجوجت، وغالبا ما تكون السرعة المفرطة ورداءة الطريق من أهم أسباب تلك الحوادث المؤلمة.

الشرطة تكشف هويتي الضحية والجاني، وملابسات جريمة نواذيبو

إيجاز صحفي 

 

في حدود الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الأربعاء الموافق 7 يوليو  وعلى إثر مشاجرة بحي بغداد بمدينة نواذيبو أقدم المدعو  ح ،ج ا س المولود 1990 بالسنغال على قتل المدعو ح س ولد ا س   1996 بجكني .  

وتعود أسباب الشجار إلى خلافات شخصية ناتجة عن رفض الضحية إخلاء الدكان المؤجر له من طرف أسرة الجاني. 

وقد وضع الجاني قيد الحراسة النظرية بمفوضية الشرطه بالجديدة 2

وستتم إحالته الي النيابة العامة فور انتهاء التحقيق معة.

المصدر: الشرطة الوطنية.

انواكشوط: الشرطة تصادر 375 كيلوغراما من المخدرات في منزل وسط العاصمة (صورة)

صادرت الشرطة الوطنية ظهر اليوم الاثنين 25 خشنة من المخدرات  كانت في مخزن بحي  مدينة R بولاية نواكشوط الغربية .

و حسب مصادر مطلعة  فإن شابا يملك سيارة من نوع افانسيس كان يتردد كثيرا على هذا المخزن، في فترات مختلفة ،ويوقف سيارته حيث تأتيه كمية يقول إنها من “مكه”.

و اقتادت الشرطة شابا مقيدا بالأغلال، و أخرجت حمولة شاحنة تقريبا  من الخنشات الممتلئة بالمخدرات و قامت بشحنها  في سيارات رباعية الدفع، وسط حشد من المواطنين الذين أشادوا بتنفيذ جهاز الأمن لهذه العملية النوعية.

و يرى المراقبون أن تزايد نشاط الجريمة الممنهجة  في الآونة الأخيرة في انواكشوط ردة فعل من طرف شبكات المخدرات على مصادرة كميات كبيرة من المخدرات القادمة من دولة مالي المجاورة.

زيارة النعمة