الجيش الوطني: قتلنا مواطنا خطأ، وعلى الجميع توخي الحذر (بيان)

بعد خمسة أيام من الحادثة، قررت قيادة أركان الجيش الوطني الخروج عن الصمت، وإعلان روايتها لحادثة مقتل شيخ كبير قرب انبيكت لحواش على يد جندي موريتاني خلال تفتيشه، وبطريقة أثارت غضب المواطنين، وأكد الجيش الوطني أن الحادثة حصلت بالفعل، وأن عملية القتل تمت نتيجة لخطأ ارتكبه الجندي، بعد "ردة فعل غير متوقعة من الضحية"، وأضاف بيان الجيش الوطني أن تحقيقا أجري في الحادثة أثبت أن الضحية كان بريئا، وقدم الجيش التعزية لأسرته، وترحم عليه، داعيا المواطنين للابتعاد عن المناطق العسكرية الحساسة، وتوخي الحذر.

لقراءة نص بيان الجيش الوطني من موقع الجيش، اضغط هنا.

"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""</p>"

وفاة مستشار والي لعصابه في حادث سير(تعزية+صورة الفقيد)

أُعلن ليلة البارحة عن وفاة مستشار والي لعصابه "وان محمود" إثر تعرضه لحادث سير عند منعرج جوك، وبهذه المناسبة الأليمة يرفع طاقم (الوسط) أحر التعازي القلبية إلى أسرة الفقيد، وزملائه، والأسرة الإدارية عموما، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان، هذا ودون زملاؤه على فيسبوك، متحدثين عن أخلاقه الرفيعه، وشاهدين له بالخير.
وكان الفقيد قد تم نقله في سيارة إسعاف من مكان الحادث إلى المستشفى الجهوي بكيفه، لكنه فارق الحياة متأثرا بإصابه.

جريمة قتل جديدة بدار النعيم ضحيتها بحار(تفاصيل)

افادت  مصادر خاصة ل(الوسط ) بحدوث جريمة قتل بشعة اليوم الاثنين عند الساعة الثانية زوالا.و حسب المصادر فان شابا يعمل بحارا و يدعى لوليد ولد المختار توفي قبل ساعات من الآن ، بعد تلقيه طعنات قاتلة على يد صاحب سوابق معروف في مقاطعة  دار النعيم،يسمى محمد ولد اخريريبه الشهير ب"بابلو". 

و في تفاصيل الجريمة فان الضحية كان يشتري بضاعة عند احد الدكاكين ،عندما حاول صاحب سوابق ان يسلبه مبلغا من المال،فدخل في عراك معه ،و قام الجاني بطعنه عدة مرات بسكين أخرجها من جيبه، قبل ان يلوذ بالفرار، لكن الشرطة قبضت على بعض افراد أسرته للتحقيق معهم.

و حسب نفس المصادر فان الجاني صاحب سوابق،و سبق ان ارتكب عدة جرائم قتل ،و لكنه يخرج كل مرة،ليعود الى ارتكاب جريمة اخرى.

و كانت مدينة أنواكشوط قد عرفت خلال الأسبوع الماضي حدوث عدة جرائم قتل بشعة في تدهور أمني وصف بالخطير.

وفاة رجل أعمال موريتاني مشهور، تجبر طائرة على الهبوط الاضطراري جنوب المغرب(تفاصيل)

علمت “أنباء انفو” أن هبوطا إضطراريا حصل بمطار الحسن الأول بالعيون فى الصحراء جنوب المملكة اامغربية لطائرة مدنية قادمة من العاصمة الموريتانية انواكشوط.

وحسب مصادر “أنباء انفو” الطائرة كانت متوجهة الى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء قبل ان يعلن داخلها عن وفاة جل أعمال موريتاني كبير يدعى محمد سالم ولد سيدها.

وأكدت جهة مغربية موثوقة ل”أنباء انفو” أنه وصل الى مستشفى مولاي الحسن بلمهدي بالعيون على الساعة 10:15 من يومه الخميس 31يناير 2019على مثن سيارة اسعاف من مطار الحسن الأول جثة شخص اجنبي موريتاني الجنسية المسمى قيد حياته سيدي احمد سالم ، مزداد سنة 1948 باطار .

إطلاق نار في تكنت، يؤدي لوفاة نجل شقيق برلماني شهير (تفاصيل الحادث)

استفاقت مدينة تكنت 100 كلم جنوب العاصمة انواكشوط صباح اليوم الأحد على وقع حادث مأساوي، راح ضحيته طفل يدرس في المحظرة، وتعرض لطلق ناري عن طريق الخطأ من مسدس كان بيد أحد الموجودين بالمحظرة ليرديه قتيلا، وقد فتحت السلطات تحقيقا في الموضوع، هذا ويحتفظ بعض الموريتانيين بأسلحة نارية، معظمها غير مرخص من قبل السلطات الأمنية، وقد شهدت مناطق من البلد أحداثا مماثلة توفي فيها مواطنون في عمليات إطلاق نار بالخطأ، من أشهرها وفاة سيدة العام الماضي قرب مدينة أطار خلال ضورها حفل زفاف، قبل أن تقتلها راصاصة طائشة أطلقها أحد الحاضرين، في مشهد تم تصويره بالفيديو وأثار غضبا واسعا.

هذا، ويرفع طاقم( الوسط) أحر التعازي إلى أسرة الطفل المتوفي في تكنت اليوم في الطلق الناري، وخاصة عمه نائب المذرذره الأخ الداه صهيب، سائلين لهم الصبر والسلوان، وللفقيد الرحمة والغفران.

نواذيبو تستفيق على جريمة قتل بشعة نفذها شاب ضد صهره (صورة صادمة+أسماء )

أقدم شاب يدعى ابراهيم ولد المختار من مواليد سنة 1992 على قتل زميله المدعو عالي ولد افكو ،وذلك فجر اليوم السبت 12 يناير 2019 بحي مدريد بمدينة نواذيبو. 

و حسب مصادر خاصة بالوسط فإن الشاب عالي ولد افكو تلقى طعنات قاتلة في حدود الساعة الثالثة فجرا،على يد صهره المدعو ابراهيم، ولم ترد ل(الوسط) تفاصيل أكثر عن دوافع هذه الجريمة البشعة.

زيارة النعمة