عاجل/ استحداث جائزة رئيس الجمهورية لحفظ و فهم المتون الفقهية

صادق مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم، على استحداث جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.

وستكون قيمية جوائز المسابقة مثل جائزة شنقيط، حيث سينال المتسابق الأول 5 ملايين أوقية.

عاجل/ تعيين امين عام و مديرين في وزارة المالية (اسماء)

ﺃافادت  ﻣﺼﺎﺩﺭ إعلامية ﺃﻥ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﻋﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷﺭﺑﻌﺎﺀ 16 سبتمبر 2020 عين  ﻳﻌﻘﻮﺏ ﻭﻟﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﻴﺸﻪ ﺃﻣﻴﻨﺎ ﻋﺎﻣﺎ ﻟﻮﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ .

ﻛﻤﺎ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺴﻌﺪ ﻣﺪﻳﺮﺍ ﻋﺎﻣﺎ ﻟﻠﻤﻴﺰﺍﻧﻴﺔ .

ﻛﻤﺎ ﺗﻢ ﺗﻌﻴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺨﺘﺎﺭ ﻭﻟﺪ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻋﻞ ﻣﺪﻳﺮﺍ ﻋﺎﻣﺎ ﻟﻠﺨﺰﻳﻨﺔ

السيول تجرف حافلة مليئة بالركاب في منطقة لكصيبه 2(صور)

جرفت السيول القوية حافلة ركاب في منطقة لكصيبه2، و كاد  ركابها ان يهلكوا بسبب وقوع الحافلة على جرف في مجرى السيول و انزلاق التربة الطينية تحتهم.

و قد تدخل الناس الدين تجمهروا قرب الحافلة، و تمكنوا من إنقاذ الركاب عبر حبال يرمونها، ليتمسك الراكب قبل ان يقفز ،لكي يتمكن من صعود جانب الوادي شديد الانحدار بدلا من السقوط في التيار المائي الجارف.

و تداول ناشطون على الفيسبوك مقطعا يصور هذه اللحظات الحرجة من خروج هؤلاء الركاب عبر نوافذ الحافلة ،و قفزهم و هم يتمسكون بالحبال .

ولد محم يكشف عن خيانة ولد عبد العزيز للرئيس غزواني خلال الحملة

قال الوزير السابق والناطق باسم اخر حكومات ولد عبد العزيز سيدي محمد ولد محم إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز ألمح له خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة إلى ضرورة توجيه بعض الوجهاء والناخبين الكبار لدعم مرشح آخر غير الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، وأنه لم يرفض التوجيه لكنه لم يفعل.

وكشف ولد محم – وهو رئيس سابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية – عن هذه المعلومة ردا على تعليق من أحد المدونين على صفحته، حيث سأله قائلا: "يقال كذلك إن عزيز استدعاكم قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة وألمح لكم بضرورة توجيه بعض الوجهاء أو الناخبين الكبار إلى دعم مرشح آخر غير الرئيس غزواني، وأنكم رفضتم".

وهو ما رد عليه ولد محم بقوله: "نعم، ولم أفعل، لكني لم أرفض".

وزير موريتاني سابق: التطبيع مع إسرائيل أمر حتمي

وزير موريتاني سابق: التطبيع مع إسرائيل أمر حتمي !

اعتقد ان التطبيع مع اسرائيل امر حتمي وطبيعي فهي من المنطقة العربية وعضو في الامم المتحدة ...وهذا ادركه كثير من العقلاء العرب ابان تأسيس اسرائيل كمعروف الرصافي وطه حسين الذين طالبا باحتواء عناصر الخلاف... وفضلا الشراكة...

 لكن صوت العقل اسكته اللغط وهرج الغوغاء.

بالنسبة لموريتانيا فهي ترتبط بتحالف وثيق مع الامارات والمملكة ولا غرابة اذا انسجم تقييمها للوضع بالمنطقة مع وجهة نظر الحلفاء والاخوة في الخليج.

ولا عيب اذا قلنا ان القيادة الحالية تعول عليهم كثيرا في مجابهة الوضعية الشنيعة التي ترك فيها الرئيس السابق البلاد...واتوقع ان تدعم هذه الدول مساعي الرئيس غزواني في محو الديون الموريتانية.

 

بكل صراحة اتوقع بكثير من التفهم حركة تطبيع هاتفي التي يبدو انها صارت الصيغة المعتمدة في تحطيم الحاجز النفسي بين الفرقاء.

 

الوزير السابق والمحامي محمد ولد أمين.

مجموعات فرعية

زيارة النعمة