كيفه: "تيار المستقلون الاحرار"يعلن عن نفسه، ويضع شروطا(بيان)

تشهد الساحة السياسية هذه الأيام حراكا سياسيا غير مسبوق، ذلك أن موعد الاستحقاقات التشريعية والجهوية والبلدية قد اقترب، وهي الانتخابات الأولى في ظل المأمورية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وإيمانا منا بضرورة الممارسة الديمقراطية بالنزاهة المطلوبة والصدق مع الناخبين؛ فقد قررنا -نحن مجموعة من أبناء مقاطعة كيفة- تشكيل قطب سياسي جديد باسم "المستقلون الأحرار 03" 

بهدف المشاركة الشريفة في استحقاقات 2023 القادمة.

 

  وتأتي هذه المشاركة بعد تشخيص دقيق للواقع المعاش، وقراءة متأنية للساحة السياسية، وما لاحظناه  بشكل جلي من خلل في ممارسة العملية الديموقراطية؛ الأمر الذي يأباه أصحاب الضمائر الحية، ونرى فيه تراجعا لتجربتنا الديموقراطية.

 

ونظرا لذلك فإنه يحز في أنفسنا ما تعيشه الولاية من غياب شبه تام للتنمية، بسبب التهميش و ضعف أداء منتخبيها الذين يتم اختيارهم في كل استحقاق حسب معايير غير مناسبة، واعتبارات لا تأخذ في الحسبان آمال وتطلعات السكان.

 

 وإذ نحن في "المستقلون الأحرار 03" نقرر المشاركة في الاستحقاقات القادمة من خلال التحالف مع الحزب أو الحلف الذي يتبنى طرحنا السياسي ورؤيتنا الاستشرافية للتنمية المحلية؛ فإننا نتقدم إلى كل الأحلاف والأحزاب السياسية بمجموعة من النقاط نراها معايير ضرورية يجب أن تتوفر في من يتقدم للمنصب الانتخابي، وهي كالتالي:

 

 1-أن يكون مقيما بدائرته الانتخابية أو أن يتعهد بذلك خلال مأموريته.

2- أن يكون متعلما وله خبرة في الإدارة العامة أو القيادة والتصور والتخطيط. 

3-أن يكون مشهودا له بالصدق وحسن الأخلاق والتواضع .

4-أن يتقدم ببرنامج انتخابي واضح المعالم  يجعل من التنمية المحلية هدفه الأول وغايته.

5-أن يتعهد بالعمل بروح الفريق خلال ممارسة مهامه في المرفق البلدي أو الجهوي.

6-أن يتعهد بتحمل هموم المواطن وحلها في حدود صلاحياته وإمكانيات المرفق والدفاع عن مصالح المواطنين بكل تجرد ومهنية، ونقلها بأمانة للجهات العليا.  

 

عن "المستقلون الأحرار 03"

 

الموقعون :

 

1- جعفر ولد الشرفة

2- الحسن ولد خيمت النص

3- عالي ولد سيدي ولد اصنيب

4- الداه ولد شيخنا 

5- الحاج ولد الطلبة

6- محمد الأمين ولد ابابه

7- محمد ولد سيدي ولد اعل

8- بمب ولد ملاي عمار

9- مليكة بنت محمد الأمين 

10- آمنة بنت ملاي اعل 

11- باب جاه

 

         الهاتف: 22452900 / 36263736

 

كيفة بتاريخ 20\01\2023

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة