عاجل/ رئيس الجمهورية يدشن مركز تنمية الإبل جنوب انواكشوط

من زيارة الرئيسة الأخيرة للحوضينمن زيارة الرئيسة الأخيرة للحوضين

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأربعاء بالكيلومتر 17 على طريق نواكشوط ـ روصو، المركز الموريتاني لتنمية الإبل في موريتانيا.

وقد استقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله مقر المركز، من طرف الوزير الاول محاطا بوزيرة البيطرة ووالي نواكشوط الجنوبية ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وحاكم مقاطعة الرياض وعمدة بلديتها.

 

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء تشغيل هذه المنشأة قبل ان يزيح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لها، كما استمع إلى شروح حول مكونات هذا المركز وطبيعة تجهيزاته الفنية والمعدات المعنية بتطوير سلالة الإبل التي تشكل عنصرا هاما في السلة الغذائية للمجتمع الموريتاني.

وتجول رئيس الجمهورية في مختلف أجنحة المركز، مستفسرا القائمين عليه حول أهدافه التي تتلخص في التحسين الوراثي لإنتاج الإبل من خلال نقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي وزيادة وتنويع الانتاج الحيواني.

كما تعرف على مختلف مكونات المركز وهيكله التنظيمي ودوره في تعزيز قدرات الاطر والمربين والشركاء الاقتصاديين في مجال تربية الإبل.

ومن شأن هذه المنشأة الهامة أن تتيح تحسين تناسل وتكاثر الإبل مما سينعكس إيجابا على إنتاج الحليب فضلا عن توفير فرص العمل خصوصا للنساء والحد من الفقر وتحسين القيمة المُضافة للثروة الحيوانية.

وما.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة