ثلاثة أنشطة للرئيس في انواذيبو اليوم (تفاصيل)

الصورة من الحملة الرئاسية الماضية في كيفهالصورة من الحملة الرئاسية الماضية في كيفه

دشن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بمدينة نواذيبو مركز الاستشفاء للتخصصات الطبية ضمن جهود منطقة نواذيبو الحرة لتشجيع آفاق الاستثمار وإنشاء بنية تحتية تتلاءم مع معايير التطوير والعصرنة التي تتطلبها المنطقة.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا ببدء عمل هذه المعلمة الصحية في مستهل زيارة يقوم بها لمدينة نواذيبو لتدشين وإعطاء إشارة انطلاق عدد من المشاريع التنموية الهامة لصالح السكان.

 وتجول رئيس الجمهورية في مختلف اجنحة المركز، كما استمع إلى شروح حول إسهاماته في تقديم خدمة علاجية نوعية للمواطنين والأجانب وأعطى التعليمات بتقريب هذه الخدمة من المستفيدين وتلبية الحاجات المتزايدة لمواجهة التحديات الصحية الراهنة مع التوسع المتزايد لمدينة نواذيبو وإقبال المستثمرين على منطقتها الحرة الفتية.

ويتكون المتشفى الجديد الذي تبلغ كلفته الإجمالية ستة مليارات أوقية مقدمة من خيرية "اسنيم" على مساحة تزيد على ثمانية هكتارات، من تسعة أجنحة هي جناح الجراحة المجهز بتجهيزات كاملة ومتطورة، وجناحا للأمراض الباطنية و الحالات المستعجلة والإنعاش والأمراض النسائية والمعاينات الخارجية والأشعة والمخبر والصيدلية.

اشرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين في نواذيبو على انطلاق اشغال المنتدى الدولي للاستثمار في منطقة نواذيبو الحرة تحت شعار "اليوم معا، نستثمر المستقبل" في نسخته الاولى.

وتجول رئيس الجمهورية في المعارض المقامة بهذه المناسبة واستمع الى شروح حول أهداف المنتدى وطبيعته والاهداف التي تسعى إليها المنطقة الحرة من وراء تنظيمه ودوره في خلق مشاريع تنموية فاعلة تسهم في تحسين ظروف سكان المنطقة وتدفع بعجلة التنمية فيها.

وقطع رئيس الجمهورية الشريط الرمزي إيذانا بإطلاق هذا المنتدى كما اطلع على المعرض المقام بالمناسبة الذي ضم أبرز أنشطة كبريات الشركات والمقاولات العالمية وفرص الاستثمار في موريتانيا.

 وسيتم خلال هذا المنتدى الذي يحضره عدد من المستثمرين الوطنيين والأجانب والمهتمين بالاستثمار في كبريات المؤسسات والصناديق الدولية والإقليمية تقديم عروض تتناول آفاق الاستثمار في عدة قطاعات منها الصيد والسياحة والطاقات المتجددة والثروات المنجمية والعوامل المرتبطة بالإنتاج.

ويهدف هذا المنتدى الى جلب الاستثمارات واقناع المستثمرين بالمؤهلات الاقتصادية والإطار القانوني والتحفيز التي توفرها المنطقة الحرة اضافة الى البنى التحتية المتوفرة والتعريف بالأقطاب التنموية في المدينة التي تم إنشاؤها بالتعاون مع بعض القطاعات الوزارية التي تشمل اقطابا صناعية في الصيد و السياحة.

وضع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاثنين بمدينة نواذيبو، الحجر الأساس لمركز أعمال ذي أبعاد ومعايير دولية ضمن جهود منطقة نواذيبو الحرة لتشجيع آفاق الاستثمار وإنشاء بنية تحتية تتلاءم مع معايير التطوير والعصرنة التي تتطلبها المنطقة.

وأزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا المشروع كما وضع الحجر الأساسي له إيذانا ببدء الأشغال.

كما استمع إلى شروح حول مكوناته والوسائل المستخدمة في تشييده والمعايير المتبعة في ذلك وإضافته النوعية بعد إنجازه لتحسين مظهر المدينة ودعم قدرات منطقتها الحرة.

واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية للمشروع ومخططه المعماري وخصوصيته الفنية.

 واطلع رئيس الجمهورية على البيانات التوضيحية لهذا المشروع الهام الذي هو ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، واستمع إلى شروح حول مراحل انجازه وأعطى تعليماته باحترام آجال التنفيذ ومراعاة المعايير الدولية في الجودة، كما أزاح رئيس الجمهورية الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لإطلاق هذا المشروع.

وما+الوسط.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


انتخابات 2023

Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-16-10-23-47 اختار حزب الإنصاف الإطار التروزي ذو الخلفية القومية،السياسي المتمرس المدير ولد بونا لإدارة حملته على مستوى لعصابه التي كانت من أكثر ولايات الوطن فاقدا...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-11-13-06-58 بيان  اجتمع المكتب التنفيذي لمنسقية ادوعلي في ولاية لعصابة ليلة البارحة (الاثنين 10 ابريل 2023 ) في منزل رجل الأعمال محمد الأمين ولد المسلم في انواكشوط...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
2023-04-04-16-20-42 حصل الوسط على أسماء،و أحزاب اللوائح المترشحة على مستوى بلديات مركز لعويسي الإداري. و قد بلغ عدد اللوائح المعتمدة من طرف اللجنة في مركز لعويسي 13 لائحة...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
4500092 أفاد مصدر من اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة كيفه بأن 24 لائحة حزبية استلمت اوصالها النهائية للترشح في الاستحقاقات الانتخابية التي ستجري يوم 13 مايو...
Written on 30/11/-0001, 00:00 by aly74
3900076 أودعت 4 لوائح ترشحها لنيابيات دائرة مقاطعة كيفه مع بداية فتح المجال لاستقبال الملفات منتصف ليلة البارحة. و حل مرشح حزب حاتم محمد محمود ولد سيد المختار...

زيارة النعمة