نائب برلماني : ثلاث كليات عصرية مبرمجة لصالح مدينة كيفه (تصريح)

قال نائب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لمقاطعة كيفه خطري ولد الشيخ ولد محمود إن الحكومة الموريتانية قررت بناء ثلاث كليات عصرية في مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه، إحداها للبيطرة ، و الثانية للمحاسبة، و الثالثة للزراعة.

و أضاف النائب خطري في رده على بعض الاسئلة خلال حلقة نقاش نظمتها مجموعة افتراضية على الواتساب تحت إسم " كيفه الواقع و الآفاق" بأن سقاية مدينة كيفه تعتبر أولوية لدى الحكومة الموريتانية، مبرزا أنها بذلت جهودا كبيرة لتزويد مدينة كيفه بالمياه الصالحة للشرب عبر حفر 20 بئرا في منطقة " نكط" و لكن ارتفاع نسبة الحديد في هذه المياه تطلب بناء محطة لتصفيتها، مضيفا أن الحكومة تعاقدت مع شركة فرنسية بهذا الخصوص، و أنه يتوقع أن يتم تزويد المدينة بهذه المياه قبل بداية شهر يونيو القادم.

و بين النائب في ردوده أن مشكلة العطش في كيفه هي بسبب وقوعها في منطقة حوض جيولوجي جاف، و أن الإجراءات الحالية لحل هذه المشكلة ظرفية، و أن الحل النهائي سيكون عن طريق النهر أو سد فم لكليت.

 

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة