كيفه/الرئيس ولد عبد العزيز يدشن مشروع مياه " نكط" وسط حضور جماهيري حاشد (صور)

أعطى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الإثنين بمدينة كيفه الإشارة ايذانا ببدء ضخ المياه الصالحة للشرب لصالح سكان هذه المدينة التي عانت لفترة طويلة من العطش، كما أزاح الستار عن اللوحة التذكارية المخلدة لهذا المشروع، واستمع إلى شروح حول فوائده ودوره في وضع حد لمعاناة السكان إزاء النقص الحاد للمياه.

 

وتابع رئيس الجمهورية عرضا وثائقيا حول الخصائص الفنية لآبار نكط قبل ان يتوجه بعد ذلك لتفقد محطة الانتاج.وسيمكن هذا المشروع الذي استمرت الأشغال فيه ستة أشهر ونفذته الهندسة العسكرية بتكلفة بلغت 125 مليون أوقية جديدة على نفقة ميزانية الدولة، من رفع قدرة استهلاك مدينة كيفه بعد إنجازه من 1245 طنا من الماء إلى 3600 طن لليوم.

 

وأوضحت وزيرة المياه والصرف الصحي السيدة الناها منت حمدي ولد مكناس في كلمة بالمناسبة أن إنجاز مشروع تعزيز إنتاج شبكة المياه الصالحة للشرب في مدينة كيفه انطلاقا من حقل نكط، سيضاعف من إنتاج المياه في هذه المنطقة التي عانت لفترة طويلة، نقصا ملحوظا في المياه الصالحة للشرب، مشاطرة سكان كيفه بالمناسبة فرحة تفجير ينابيع المياه الصالحة للشرب باتجاه جميع أحياء مدينة كيفه استجابة لتحقيق أهداف التنمية المستديمة.

و كان الرئيس ولد عبد العزيز قد حظي باستقبال جماهيري حاشد نظمه سكان بلدية كيفه الذين توافدوا من مختلف الأحياء و القرى القريبة للتعبير عن فرحتهم بتحقيق هذا المنجز الذي يأتي في ظرف هام تعيش فيه المدينة أزمة عطش مستفحلة مع اشتداد رجات الحرارة في الصيف.

المواطنون اصطفوا طوابير على جانب الطريق لتحية الرئيس و شكره على هذا المشروع الهام الذي سيضع حدا لمعاناتهم من العطش.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة