إكراهات أموال بوعماتو تفرض على المرشحين بيرام و سيد محمد "الأكل من صحن واحد"

منذ انطلاقة الحملة الرئاسية منتصف ليلة السابع من الشهر الجاري دخل المرشحان للرئاسة في موريتانيا بيرام ولد الداه ولد عبيدي و سيد محمد ولد بوبكر في  شراكة غير معلنة، حيث سافر المرشحان في طائرة واحدة، و عقدا مهرجاناتهما في الولايات الشرقية بشكل متزامن تقريبا، و هو ما أثار استغراب المتابعين لحملة هذين المرشحين، و اللذان من المفترض أنهما دخلا في تنافس سياسي شديد مع انطلاقة الحملة!

مصادر شديدة الإطلاع قالت إن السبب وراء هذا التحالف غير المعلن، أو الشراكة المخفية هو الدعم المادي الذي قدمه رجل الأعمال المعارض محمد ولد بوعماتو لتمويل حملة المرشحين، و لم يقبل القسمة لتغطية تكاليف حملتيهما، مما أضطرهما إلى قبول هذه الشراكة الظرفية وغير المعلنة، رغم ما سببته من حرج كبير لكليهما.

و ترى هذه المصادر أن هذا "التحالف المخفي" يبين مدى تحكم ولد بوعماتو في هذين المرشحين، الأمر الذي يؤكد إمكانية انسحاب أحدهما لصالح الآخر في حالة تأكد لولد بوعماتو ضعف احتمال حدوث شوط ثان في انتخابات 22 من يوينو الجاري.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة