ولد أييه: ميزانيتنا زادت على عشرين مليار، بعضها سيصرف لأول مرة للأساتذة(تفاصيل)

أعلن وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني محمد ماء العينين ولد أييه رفع ميزانية وزارته بنسبة 18% لتبلغ أكثر من 22 مليار أوقية قديمة، وكشف ولد أييه عن تخصيص مبلغ 200 مليون أوقية قديمة لتحفيز الأساتذة والمكونين المتميزين، سيتم صرفها بالتعاون مع النقابات، كما تتضمنت ميزانية الوزارة هذه السنة اقتناء معدات متطورة للتشويش على الهواتف في مراكز الامتحانات الوطنية للقضاء على الغش والاختلاس في الامتحان، كما تضمنت الميزانية اقتناء سيارات لأقطاب المفتشين، مما سيمكنهم من أداء عملهم بشكل أفضل، هذا فضلا عن العديد من البنود التي تعكس برمجة معقلنة لميزانية الوزارة لتشمل مختلف الجوانب.

وكانت لجنة المالية بالجمعية الوطنية خصصت الاجتماع الذي عقدته يوم أمس الثلاثاء برئاسة السيد كمرا علي كالاديو، رئيس اللجنة، لمناقشة ميزانية وزارة التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، في مشروع قانون المالية الأصلي لسنة 2020.

وتابعت اللجنة خلال الاجتماع عرضا قدمه وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني، السيد محمد ماء العينين ولد أييه ، استعرض فيه مختلف بنود هذه الميزانية ومجالات صرفها.

وتبلغ ميزانية الوزارة في مشروع قانون المالية المذكور 2267358315 أوقية جديدة.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة