وعود مطمئنة، ومعلومات صادمة كشفها وزير الصحة الموريتاني (تفاصيل)

حملت مقابلة وزير الصحة الدكتور نذيرو ولد حامد مع قناة الموريتانية مساء أمس وعودا مبشرة للمواطنين بتوحيد أسعار الخدمات الصحية، ومجانية الإنعاش والرفع بين المنشآت الصحية، وفتح عشرات المراكز الصحية قريبا، لكن تلك المقابلة حملت كذلك معلومات صادمة بتأكيده وجود مصحات تعمل بدون ترخيص، وإقراره بأنه يجب إغلاقها، حيث، قال وزير الصحة نذيرو ولد حامد إن وزارته ستوحد "أسعار الخدمات" الصحية في القطاعين الخاص والعام.

وأضاف ولد حامد في مقابلة مع قناة الموريتانية أن الوزارة ستقوم بإنشاء أزيد من 90 منشأة صحية خلال السنتين المقبلتين.

وأشار الوزيرإلى مجانية الخدمة في أقسام الإنعاش في المنشآت الصحية إضافة إلى الرفع بين المنشآت إلى أخرى مهما بلغت المسافة بينها.

كشف وزير الصحة نذيرو ولد حامد عن وجود "منشآت صحية" ليس لديها ترخيص".

وقال الوزير في مقابلة مع قناة الموريتانية إن هذه المنشآت يجب أن تغلق، مشيرا إلى أنه ليس من المقبول وجود مصحة ليس لديها "قسم استعجال" وقاعة إنعاش.

وحول التأمين الصحي قال ولد حامد إن وكالة تآزر ستتكفل بتأمين "الفئات الضعيفة" لدى صندوق التأمين الصحي، حيث ستنتهي بين يناير وفبراير.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة