موريتانيا تحث الأسر على تباعد الولادات (تفاصيل)

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي صباح اليوم بمدينة كيفه أعمال ورشة تكوينية لصالح 20 من قادة الرأي الديني في لعصابه، الحوض الغربي وكيديماغا حول القضايا السكانية والتنمية وخصوصا الصحة الانجابية (تباعد الولادات ) واستخدام المصالح الصحية.

 

وتهدف الورشة إلى تكوين المستهدفين حول ضرورة الاستفادة من الخدمات الصحية وتباعد الولادات ومسؤوليات الرجال وخاصة قادة الرأي الديني في التعبئة والتحسيس من أجل صحة وحماية الأم والطفل، وذلك من خلال عروض نظرية مشفوعة بنقاشات وتعقيبات.

وينتظر القائمون على الورشة من وراء عملهم خلق قادة رأي ديني ملتزمون بنشر مفاهيم التربية السكانية لدى نظرائهم. الوالي المساعد لولاية لعصابه تناول الكلام فشكر الحاضرين وتمنى لأعمالهم النجاح، مبرزا الأهمية القصوى لهذا العمل الذي ذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية دأبت على تنظيمه.

 

السيدة خادجة بنت محمد المامي مكلفة بمهمة بالوزارة لخصت أهداف الورشة طالبة من المشاركين حسن الاستفادة من العروض المقدمة مستعرضة جانبا من سياسية وزارتها حول مسألة التكوين وحيويتها.

و. كيفه

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة