لعصابه: قرى ريفية تستغيث برئيس الجمهورية (رسالة+ وثائق)

بسم الله الرحمن الرحيم 

 سكان قرى دقفك و آمرجل و التيجانية و أدنب 

إلى رئيس الجمهورية : لقد مسنا  الضر ...

فخامة رئيس الجمهورية 

نشكركم على ما بذلتم لصالح الوطن،  و نشد على أياديكم بالاعتناء بالطبقات الهشة و بمحاربة الفساد. و نحن أجبنا بكل حيوية و اندفاع على كل ما ناديتم به أو طلبتم منذ تسلمكم السلطة حتى اليوم، و كنا سباقين في تأييد نهجم و دعم خياراتكم.

و نحن على يقين بأنكم لا تعلمون ما نواجه من ظلم و تعسف هذه الأيام لذلك قمن بتوجيه هذه الرسالة، آملين أن تصل إليكم.

فخامة رئيس الجمهورية قرانا وادعة جميلة نعيش فيها بكل طمأنينة و سكينة،المحبة والإخاء عنوانها  و التكافل و التعاضد ديدنها.

لا مشاكل فيها و لا حزازات و لاضغائن و لا صراعات. نعتمد فيها على ما تجود به مواشينا و بما نزرعه في حقولنا، مستفيدين من الخدمات العمومية التي ازدهرت في عهدكم و نعيش في رخاء و هناء.

غير أن الأحوال تبدبت و الأوضاع تقلبت بعودة المدعو سيد ولد عمار من دراسته في سوريا و أخذه العمل طبيب أسنان في أنواكشوط.فبدأ أولا بالخروج على اجماع مجتمعنا، وذلك بزرع الفكر المتطرف بين شبابنا،فأخرج منهم من استطاع عن طاعة ولي الأمر، وبدأ يعاقبنا على مواقف تاريخية ورثناها أبا عن جد. و هي دعم السلطة الأستقرار و الذود عن الوطن و العلم.و كان آخر ما أثار حفيظته هو تأييد قرانا للتعديل الدستوري 2017، الذي عارضه بكل ما أوتي من قوة.

ثم تطور الوضع خلال السنوات الأخيرة فعم بطشه و انتشر شره، فلم ينج من ذلك جار له ولا صديق أو خال أو أبن أخت،و لم يستثن يتيما و لا أرملة و لا قويا و لا ضعيفا، وبلغ به الأمر و العدالة شاهدة على ذلك  باستخدام البنادق الأوتوماتيكية والعيرة النارية استفزازا للسكان، و إمعانا في احتقار الدولة و المجتمع. فهو يجد سلطة متغاضية بل داعمة و مستترة على ما يقوم به .

لقد تفاجأ السكان في الجزء الشمالي المعروف ب  "دغفك" بإخراج هذا الرجل لقرارين صادرين عن حاكم لم يسمه لمقاطعة كيفه في نفس التاريخ (19/9/2014)، موجب واحد منهما ينح 150 مترا و هي المساحة التي تشمل العديد من الأسر التي أقامت منازلها قبل عودة الرجل من الخارج.وي المقرر الثاني يمنح 2 كيلومتر في عرض 200 متر، و هي المساحة التي لا يمكن أن يمنحها إلا مجلس الوزراء.

لقد ثبت من خلال تحقيقات إدارية من أهمها ما قام به السيد سيد ولد مولود المفتش العام لوزارة الداخلية أن تلك المقررات مزورة ، و قد طلب المتضررون نسخة من تقرير المفتش المفتش لكن الإدارة تمنع ذلك، في ظل تمالؤ مكشوف من الإدارة المحلية التي تتمادى بكل فروعها في التستر على كل القرارات الصادرة ضد هذا الرجل، و تعرقل كل فعل نقوم به نحن لتحييد الظلم.

لقد تقدم المدعو سيدي ولد عما شوطا فأقام محمية بين دور الحي في تصرف لا يريد منه إلا مضايقة السكان والإساءة إليهم،و قد أصدر حاكم كيفه السيد التيجاني ولد بال شريف قرارا في 17/7/2017 يقضي بنزع تلك الحظيرة وبقي ذلك حبرا على ورق ،فقد اصدم بصخرة الوالي الذي يحتضن هذا الرجل و يترأس فريق الدفاع عنه.

فخامة رئيس الجمهورية يترأس المدعو سيدي ولد عمار المنظقة إلى فتنة شاملة سوف تقود إذا ظلت يداه مطلوقتان في ظلم الناس إلى منعطفات خطيرة، و نحن تجنبا للكارثة لا نطلب أكثر من تطبيق القانون على هذا الشخص الذي تسلط على الآلاف من  الناس بفعل وثائق مزورة، و وضع حد لأسالبيه التي ستمزق عرى التعايش و السكينة، و المضرة بمصالح السكان.

فخامة رئيس الجمهورية إننا نمتلك الشهود على ما سطرناه في الرسالة و هم جميع سكان لعصابه الذين يشغلهم جميعا ما يقوم به هذا الشخص ضد أهله  عشيرته و جيرانه،و إنه ما كان يطمه بأن ينجو من أفعاله لولا الرعاية اللامحدودة التي يلقاها من لدن السلطات الإدارية.

 

كيفه بتاريخ 1/10/2018

الموقعون نيابة عن القرى المتضررة :

محمد محود ولد سيد أحمد / آمرجل

عبد الله ولد أعمر/ دغفك

أحمد ولد أمبارك الخير/ فرع التيجانية

باب ولد أسويلك/ أدنب

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة