بيرام يجتمع بالناطق باسم الحكومة، ويشيد بموقف النظام

بدأت الحكومة الموريتانية حوارا مباشرا مع المعارضة، بحسب ما أعلن المترشح الحاصل على المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية بيرام ولد الداه اعبيدي في مؤتمر صحفي عقده قبل قليل رفقة الناطق الرسمي باسم الحكومة سيدنا عالي ولد محمد خونا.

وأوضح ولد اعبيد في المؤتمر الصحفي أن اللقاء سيتم تعميمه على مرشحي المعارضة الأربعة، مشيرا إلى أن ما تقوم به المعارضة من حوار وتفاوض ونقاش مع النظام يتم بصفتها معارضة موحدة وفق الأسس والأفكار والمواقف التي يتفق عليها المرشحون الأربعة.

كما شكر ولد اعبيد النظام على قبول دعوة المعارضة لحل المشاكل العالقة عن طريق التفاوض، لافتا إلى أن اللقاء تناول تقديم نظرة المعارضة للعلاقة التي يجب أن تجمعها بالنظام وكيفية تنقية الأجواء بين الطرفين.

وأضاف ولد اعبيد أن اللقاء تناول أيضا الواقع السياسي في البلاد وواقع حقوق الإنسان والتعايش والقضايا الاجتماعية الهامة بالنسبة للمواطنين، إضافة إلى ضرورة إطلاق سراح المحتجزين وتوقيف كل المتابعات القضائية ضد كل المعارضين في الخارج.

من جهته قال الناطق باسم الحكومة سيدنا عالي ولد محمد خونا إنه حضر اللقاء تلبية لدعوة من المترشح ولد اعبيد، مشيرا إلى أنه استمع لطرح المعارضة المتعلق بتطبيع العلاقة مع النظام.

وأضاف ولد محمد خونا أن لجنة تابعة للمعارضة ستتولى صياغة رؤية المعارضة للعلاقة بين الطرفين ومن ثم سيستلمها النظام للإجابة عليها.

الأخبار+الوسط.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة