الوسط يحصل على الأسباب الحقيقية وراء منع ذبح الأضاحي التركية في مسالخ أنواكشوط

علم (الوسط ) من مصادر خاصة أن السلطات الموريتانية منعت اليوم الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك ذبح الأضاحي التركية في مسالخ انواكشوط، وتوزيع لحومها مجاناعلى الفقراء، قبل أن يتدخل السفير التركي الذي وصل إلى مسالخ انواكشوط بحي " تنويش"، و أجرى اتصالات بالجهات المسؤولة التي اعتذرت، وأمرت شركة المسالخ بالسماح بذبح هذه الأضاحي التي كانت موجودة منذ ساعات الصباح الأولى داخل محشر الذبح.

 

و أكدت المصادرأن أعضاء الجمعية التركية المشرفة على هذه العملية كانوا قد تقدموا بطلب بالسماح بذبح 500 أضحية من أضاحي العيد في انواكشوط ، و وافقت عليه شركة المسالخ، قبل أن تأتي أوامرفي اللحظات الأخيرة بوقف التنفيذ.

و حسب مصادر الوسط فإن السلطات الموريتانية سمحت بتنفيذ عمليات ذبحالأضاحي و توزيع لحومها بشروط أهمها إشراك مفوضية الأمن الغذائي في تسيير و تنفيذ هذ العملية.

 

يشار إلى أن الجمعيات التركية كانت قد رفضت في السنوات السابقة إشراك السلطات الإدارية أو المحلية في هذه العملية و هو ما نجم عنه تلاعب كبير في توزيع هذه الأضاحي، أثرى منه بعض الوسطاء بشكل فاحش، و مفضوح وسط  تكتم من طرف بعض أعضاء هذه الجمعيات و عمال السفارة.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


زيارة النعمة